ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه

8- كيف يمكن ان تحب بالايمان

غالباً الحب الذي نختبره في العالم اليوم يعتمد على ادائنا او أفضلية أو أولوية معينة خاصة بنا . ان هذا النوع من الحب يمكنه ان يتغير بسهولة ولا يشعرنا بالاكتفاء . ان محبة الله لنا هى ليست كهذا النوع من المحبة . يخبرنا الكتاب المقدس " ولكن الله بيّن محبته لنا لانه ونحن بعد خطاة مات المسيح لأجلنا " رومية ( 5 : 8 ) . هذا يعنى انه بينما انت تعطي ظهرك للرب / هو احبك كثيراً وأرسل ابنه الى الارض ليموت بدلاً عنك، لتحصل على حياة أبدية .

ان الحب الذي أظهره الله لنا هو الحب الذي علينا كمؤمنين ان نظهره لكل واحد نعرفه – نوع الحب الذي يعامل الآخرين كما نود ان الآخرين يعاملونا نحن ، الحب الذي يموت ويضحي من أجل الآخر ، حتى لو كان من اجل أعدائنا . عندما يعاملك أحدهم بطريقة سيئة وانت بالمقابل تعامله بطريقة حسنة ، فإنك بذلك تحبه كما أحبة الله . لا يمكنك ان تحب بهذه الطريقة بقوتك الشخصية ، سوف ينتهي بك الامر الى الشعور بالإحباط . لكن بدلاً من ذلك يمكنك ان تحب بالايمان . عندا تفهم تماماً ان الله احبك بالكامل بينما كنت خاطئاً وانه قد خلصت بهذا الحب بسبب ايمانك بيسوع المسيح ، عندها يمكنك ان تحب الآخرين بنفس الايمان وبقوة الروح القدس . يمكنك ان تطلب من الرب بإيمان ان يملأك من حبه لآخرين وسوف يكون أميناً ليستجيب ، لأنه رغبة قلبه وشوقه ان تحب الآخرين كما أحبك هو .


آيات مفتاحية
" في هذه هي المحبة ليس اننا نحن احببنا الله بل انه هو احبنا وارسل ابنه كفارة لخطايانا ، ايها الاحباء ان كان الله قد احبنا هكذا ينبغي لنا ايضا ان يحب بعضنا بعضا "
يوحنا الأولى ( 4 : 10،11 )

" المحبة تتأنى وترفق. المحبة لا تحسد. المحبة لا تتفاخر ولا تنتفخ ولا تقبح ولا تطلب ما لنفسها ولا تحتد ولا تظن السوء ولا تفرح بالاثم بل تفرح بالحق وتحتمل كل شيء وتصدق كل شيء وترجو كل شيء وتصبر على كل شيء المحبة لا تسقط ابد"
كورنثوس الأولى ( 13 : 4-8 ) .

" ولنا هذه الوصية منه ان من يحب الله يحب اخاه ايضا "
يوحنا الأولى ( 4 : 21 )

قريباً يمكنك قراءة  المفهوم كاملاً

Save And Share : Share On Facebook ! Add To Del.icio.us ! Google Bookmark ! Send An Email ! Get These Share Buttons ! 8- كيف يمكن ان تحب بالايمان Comments RSS ! Share On Digg ! Share On Reddit ! Share On LinkedIn ! Post To Blogger ! Share On StumbleUpon ! Share On Friend Feed ! Share On MySpace ! Share On Yahoo Buzz ! 8- كيف يمكن ان تحب بالايمانTweet This ! (Click On It For Url Shortening) Share On Google Buzz !

لمتابعة الجديد عن كيف تنمو وتثمر، ننصح بالتسجيل في صفحة TalmazaOnLine بالضغط Like التالية