ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه

كيف تشهد بالروح

إن الهدف الاساسي من وجود الكنيسة هو إعلان مجد الله وذلك بأن تكون الكنيسة نوراً وملحاً وسط عالم فاسد ومظلم. وعندما اختار المسيح الإثني عشر تلميذاً كان هدفة أن يتعلموا منه، ومن ثم يرسلهم إلى أقصى الأرض ليشهدوا عنه. قال المسيح" لكنكم ستنالون قوة متى حل الروح القدس عليكم وتكونون لي شهوداً ... الى أقصى الارض" اع1: 8 فما الذي يعطل كثير من المؤمنين اليوم عن ذلك؟!
وامتلأ الجميع من الروح القدس وكانوا يتكلمون بكلام الله بمجاهرة. اع4: 31

ما الذي يعطل الكثير من المؤمنين عن الشهادة اليوم
1- عدم المعرفة. فالبعض يعتقد خطئاً ان الشهادة عن المسيح تقتصر على الرعاة والخدام المتفرغين
2- عدم الرغبة في حمل الصليب. فالشهادة قد ينجم عنها التعرض للرفض والاهانة، وقد تصل للاضطهاد والالم.

الا اننا يجب ان نتذكر ان الشهادة عن المسيح هي أمر والتزام على كل مؤمن فالمسيح امر بذلك (مت28: 18-20) & والسامرية شهدت عنه فور توبتها(يوم4: 28، 29)، ومجنون كورة الجدريين ذهب ونادى بالمسيح في المدن العشر(مر5: 20) وهكذا كل من تقابل مع المسيح يجب ان لا يسكت.

كيف تشهد بالروح

اولاً الاستعداد الشخصي:
- تأكد انك مؤمن، وانك تريد ان يصبح المسيح هو الملك والمخلص لحياتك. وطلبت منه ذلك
- تأكد من عدم وجود خطية في حياتك لم تعترف بها للرب.
- تأكد انك ممتلئ بالروح القدس.
- كن مستعدا للتكلم مع الاخرين عن يسوع من خلال التدريب على الكرازة. فهذا سيشجعك لمشاركة ايمانك

ثانياً المبادرة:
- خصص وقتا للصلاة. فنحن نحتاج ان نكلم الله عن الناس قبل ان نكلم الناس عن الله. متذكرا ارادة الله "وهو لا يشاء أن يهلك اناس بل أن يقبل الجميع الى التوبة" 2بط 3: 9 . يمكنك ان تعمل قائمة بالاشخاص الذين تصلي من اجلهم. وصلي لاجل كل اسم فيهم ليوجه الروح القدس قلوبهم نحو معرفة المسيح (يو 6: 44)
- اذهب.خصص وقتاً في جدولك للشهادة عن المسيح. ولا تنتظر الناس أن يأتو اليك. فالمسيح امرك ان تحمل الاخبار السارة وتذهب الى جميع الناس(مت 28: 18- 20) لا ان تجاوب من يسألك فقط.
- تكلم عن يسوع. ولا تنشغل في موضوعات جانبية. ابتعد المجادلات واشهد فقط عن المسيح بمحبة. "فأننا لسنا نكرز بأنفسنا بل بالمسيح يسوع رباً ولكن بأنفسنا عبيداً لكم من اجل يسوع" (2كو 4: 5 )
- توقعالنتائج وتجاوب الناس معك. فالرب هو الذي اتى ليطلب ويخلص ما قد هلك. وهو الذي دعانا لنشهد عنه. وروحه القدوس يعمل في قلوب الناس.

واخيرا تذكر ان النجاح في الكرازة هو: المبادرة بتقديم المسيح للاخرين ببساطة وبقوة الروح القدس وتوقع النتائج من الله.

والان ماذا ستفعل؟ ما القرارات التي تحتاج لاتخاذها بخصوص الاستعداد الشخصي والمبادرة؟ افعلها الان.

Save And Share : Share On Facebook ! Add To Del.icio.us ! Google Bookmark ! Send An Email ! Get These Share Buttons ! كيف تشهد بالروح Comments RSS ! Share On Digg ! Share On Reddit ! Share On LinkedIn ! Post To Blogger ! Share On StumbleUpon ! Share On Friend Feed ! Share On MySpace ! Share On Yahoo Buzz ! كيف تشهد بالروحTweet This ! (Click On It For Url Shortening) Share On Google Buzz !

لمتابعة الجديد عن كيف تنمو وتثمر، ننصح بالتسجيل في صفحة TalmazaOnLine بالضغط Like التالية